الثلاثاء، 18 مارس 2014

معلومات حول طرق إخفاء الأيبي (IP)

لا شك في أن الجميع يتسائل عن دور برامج إخفاء الاي بي و قدرتها على حماية خصوصيتنا على الانترنت , و هل تشكل أي خطر على حواسيبنا .
في هذه التدوينة سوف نجيب عن كل هاته التساؤلات بشكل مبسط وواضح :
س 1 : هل تستطيع هذه البرنامج إخفاء الاي بي بشكل مطلق ؟
ج 1 :  هذه البرامج لها إمكانية الاخفاء فقط عن المستخدمين العاديين أما المستخدمين المتقدمين فلهم القدرة على الوصول الى الايبي الاصلي , و المقصود بالمستخدمين المتقدمين هو الحكومات و الشركات الامنية …  بمعنى أن إخفاء الايبي بشكل مطلق هو امر مستبعد تماما و هذه البرامج ليست لها هذه الامكانية .
س 2 : هل برامج إخفاء Ip موثوقة ؟
ج 2 : يجب الحذر أثناء إستعمال هذه البرامج , و تحميلها من المواقع الموثوقة فقط , حيث ان عددا منها تعمل على تنصيب ملفات معينة على جهازك لمقصد ما , ربما التجسس او لأغرض   تسويقية او غيره . لذلك يجب تحري البرامج المعترف بها رسميا .
س 3 : ما هو الدور الاساسي لبرامج إخفاء الاي بي ؟
ج 3 : تقوم هذه البرامج بإخفاء عنوان Ip الافتراضي و وضع عنوان بديل يتم إستعماله في تصفح المواقع و استخدام الخدمات المحجوبة و غالبا هذا هو الدور الاساسي , و يمكن أيضا استخدامه في مكان العمل الخاص بك لإخفاء اي بي العمل عن المواقع التي تزورها او من اجل التضليل لا غير 
س 4 : هل يمكننا حماية الجهاز من خلال برامج إخفاء الايبي ؟
ج 4 : لا يمكن حماية الجهاز بإخفاء الاي بي الخاص بك بشكل كلي , لأن بعض عمليات الاختراق تتطلب تنصيب ملفات على جهاز الضحية و تشغيلها مباشرة مع تشغيل الجهاز , و بالتالي فلا يمكن لإخفاء الايبي ان يحول دون تنصيب هذه الملفات إذا لم تكن هناك أساليب حماية اخرى .
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 commentaires:

Item Reviewed: معلومات حول طرق إخفاء الأيبي (IP) Rating: 5 Reviewed By: Unknown
إلى الأعلى